انتهت قمة الجولة السابعة من الدوري الاسباني بين ريال مدريد متصدر الليغا ومستضيفه اتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث بالتعادل السلبي بدون اهداف   فى المباراة التى أقيمت على ملعب “واندا متروبوليتانو” .

 هازارد مخيب وتحسن لكورتوا واصابة فيتولو.......... ديربي ممل وبدون اهداف بين اتليتكو ومدريد وريال مدريد
 هازارد مخيب وتحسن لكورتوا واصابة فيتولو.......... ديربي ممل وبدون اهداف بين اتليتكو ومدريد وريال مدريد 


في الشوط الأول تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب  رغم ان  ريال مدريد كان هو الأخطر على المرمى بفضل تحركات ثلاثى الهجوم، ايدين هازارد، كريم بنزيما وجاريث بيل.

فى الشوط الثانىو كان أتلتيكو مدريد هو الأكثر سيطرة، على المباراة في الشوط الثاني  ولكن كان ريال مدريد هو الاكثر خطورة على المرمى، وتصدى الحارس السلوفينى يان اوبلاك لعدد من الكرات لمهاجمى الملكى.

وبهذا التعادل حافظ ريال مدريد على صدارة الدورى الإسبانى برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

هذا ويستطيع  ريال سوسيداد تصدر جدول ترتيب الليجا فى حال فوزه غدا الأحد على إشبيلية فى ملعب “راموس سانشيز بيزخوان”.

اطمئنان على كورتوا وقلق من مستوى هازارد

بعد ان حصد ريال مدريد نقطة من زيارته لملعب واندا ميتروبوليتانو بعد التعادل السلبي أمام جاره أتلتيكو مدريد في مباراة افتقر فيها الملكي للتواجد الهجومي لكنه أكد خلالها تطوره كفريق وتحسنه دفاعيا بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي.

وبالوقت الذي ساعدت فيه هذه المباراة في تعزيز اطمئنان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، تزايد القلق حول مواطنه إيدين هازارد الذي واصل أدائه الباهت مع الميرينجي.

حيث لم يرتقي أداء البلجيكي إيدين هازارد إلى مستوى التوقعات حتى الآن منذ انضمامه إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، قادمًا من تشيلسي، خلال صفقة تخطت الـ 100 مليون يورو.

هذا وينتظر النادي الملكي وجماهيره  المزيد من هازارد الذي لا يزال بعيدًا عن أفضل مستوى له حيث أنه حتى الآن يلعب الثنائي جاريث بيل وكريم بنزيما أدوارًا حاسمة في المباريات أكثر من هازارد..

و أي تطور للمستوى الهجومي لريال مدريد هذا الموسم يعتمد بشكل كبير على هازارد الذي يحتاج إلى استعادة ادائه المعهود عنه الذي وضعه ضمن التشكيلة المثالية للعام الحالي التي أعلنها الفيفا مؤخرا.

ضربة موجعه لأتليتكو مدريد

اعلن  اتلتيكو مدريد عن إصابة لاعب الجناح ونجم اشبيلية السابق فيتولو في عضلات الفخذ الأيسر في مباراة  الديربي مدريد أمام الريال مساء امس السبت، في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخضع فيتولو للفحص الطبي في مستشفى اليوم الأحد، ليتم التأكد من إصابته في الفخذ الأيسر وفقًا لما كشف عنه فحص بالرنين المغناطيسي خضع له اللاعب، ليتأكد غيابه عن مواجهة لوكوموتيف موسكو الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا.

وشارك فيتولو منذ البداية في ديربي مدريد لكنه خرج بين شوطي المباراة وشارك بدلا منه الأرجنتيني انخل كوريا.

مارسيلو يواصل الغياب

تلقى زيدان نبأ غير سار  بغياب لاعبه المميز عن المران الجماعي، للفريق الملكي، اليوم الأحد، بعدما اختبره في آخر تدريبين سابقين للديربي لحل مشكلات الظهير الأيسر، وقرر في النهاية عدم المخاطرة بعودته.

ولم يتدرب البرازيلي مارسيلو مع باقي زملائه، وأصبحت احتمالية عودته للعب أمام كلوب بروج البلجيكي الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا أصعب، وذلك عقب جلسة من تدريبات التعافي للاعبين الأساسيين بديربي مدريد.