وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي "من المبكر توقع انحصار المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بين السيتي وليفربول".


ويحل حامل لقب البريمرليغ الموسم الماضي ضيفًا على نوريتش سيتي غدا السبت ضمن المرحلة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي.

هذا ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات، بفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر سيتي حامل اللقب.

وفي حديثه عن المنافسة الحقيقة قال المدرب الإسباني "لست من الخبراء الذين يتوقعون ما سيحدث كل أسبوع، ولكننا بدأنا الآن المنافسة الحقيقية".

واضاف "نسافر السبت إلى نوريتش، وبعدها نطير إلى أوكرانيا لدوري أبطال أوروبا، ثم نخوض مواجهة جديدة في البريميرليج وبعدها مباراة كأس الرابطة".

واكمل "تشيلسي ويونايتد وآرسنال وتوتنهام وليستر وإيفرتون يظهرون بشكل جيد، من الممكن حدوث أي شيء، تحديد المرشحين للقب قد يكون في فبراير/شباط أو مارس/آذار، وليس بعد مرور 4 جولات".

هذا وقد تشهد مباراة الغد، عودة اللاعبين جون ستونز وجابريل جيسوس إلى صفوف مانشستر سيتي بعد التعافي من الإصابة والتي ستشكل اضافة قوية لتشكيلة الفريق.

وقال جوارديولا "إلكاي جوندوجان يعاني من مشكلة في المعدة، ولكنه تدرب بصورة جيدة في آخر يومين".

وأكد على عودة بينجامين ميندي بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة في الركبة، مضيفًا "هو في حالة جيدة ويتدرب معنا، نتمنى مشاركته في المباريات المقبلة، لكن نتعامل بحذر حتى نتأكد من الموعد المناسب لعودته".

وفي سؤاله عن إصابة ليروي ساني، أجاب "سيعود قبل نهاية الموسم، نتوقع عودته في فبراير/شباط على أقصى تقدير".

وعن مقارنة سترلينج بميسي ورونالدو، علق "سعيد من أجله وبالمستوى الذي يقدمه، أتمنى ألا يستمع إلى مثل تلك الأمور، هذا أفضل بالنسبة له، لا يمكن مقارنة أي لاعب بميسي أو كريستيانو".

ونوه "أرغب في إنهاء سوق الانتقالات قبل بداية الموسم بيوم واحد، ولكن بقية الأندية في أوروبا تمتلك 3 أسابيع أكثر منا في إنجلترا، لا أحب بداية الموسم وهناك من يفكر في الرحيل".

وختم جوارديولا حديثه بقوله "لا أرغب في التحدث حول تقنية الفيديو المساعد، هناك خبراء في ذلك".